شباب نت

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شبابي

المواضيع الأخيرة

» البشير: لن تخيفنا تهديدات الغرب
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالأحد أغسطس 30, 2009 4:34 am من طرف أبوعبدالله

» كيف كانت حيات الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله ؟
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالأحد أغسطس 30, 2009 4:21 am من طرف أبوعبدالله

» فديو كليب شيخ الأحرار أحمد ياسين
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 7:44 am من طرف أبوعبدالله

» تصاميم من تصاميمي (أول مره اصمم)
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 21, 2009 3:41 pm من طرف أبوعبدالله

» يالله ياشباب نت أبي ترحيب
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 17, 2009 2:54 pm من طرف أبوعبدالله

» تصاميم رمضانيه من تصميمي
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 17, 2009 2:44 pm من طرف أبو سهتل

» منوعات للماسنجر
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالخميس أغسطس 06, 2009 5:09 am من طرف أبوعبدالله

» انشودة لاعاد للمنشد ............
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالسبت يوليو 04, 2009 5:00 am من طرف ملكة الوجدان

» لا تسمح أحد بتحطيمك
عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب I_icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 4:34 am من طرف أبوعبدالله

التبادل الاعلاني


3 مشترك

    عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

    Abroad2007
    Abroad2007
    نائب مدير عام


    ذكر عدد الرسائل : 70
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب Empty عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

    مُساهمة  Abroad2007 الأربعاء فبراير 25, 2009 4:52 am

    قال شيخ الإسلام والمسلمين، المعدود من أكابر السلف الماضين، المجدد لما درس من أصول الملة والدين، السلفي الأول، وإن تأخر زمنه عند من خبر وتأمل، بحر العلوم، أوحد المجتهدين، العالم الرباني ؛ الشيخ: محمد بن عبد الوهاب، أجزل الله له الأجر والثواب، وأسكنه الجنة بغير حساب، لما سأله أهل القصيم عن عقيدته :

    فقال:
    بسم الله الرحمن الرحيم


    أُُشهد الله ومن حضرني من الملائكة، وأشهدكم : أني أعتقد ما اعتقدته الفرقة الناجية، أهل السنة والجماعة، من الإيمان بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، والبعث بعد الموت، والإيمان بالقدر خيره وشره.

    ومن الإيمان بالله : الإيمان بما وصف به نفسه في كتابه على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل، بل أعتقد أن الله سبحانه وتعالى : ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، فلا أنفي عنه ما وصف به نفسه، ولا أحرف الكلم عن مواضعه، ولا أٌلحد في أسمائه وآياته، ولا أكيّف، ولا أمثل صفاته تعالى بصفات خلقه ؛ لأنه تعالى لا سمي له، ولا كفؤ له، ولا ند له، ولا يقاس بخلقه.

    فإنه سبحانه أعلم بنفسه وبغيره، وأصدق قيلاً، وأحسن حديثاً، فنزّه نفسه عما وصفه به المخالفون، من أهل التكييف، والتمثيل؛ وعما نفاه عنه النافون، من أهل التحريف والتعطيل، فقال: ﴿ سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ ۝ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ ۝ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ[الصافات 180-182]

    والفرقة الناجية : وسط في باب أفعاله تعالى، بين القدرية والجبرية؛ وهم وسط في باب وعيد الله، بين المرجئة والوعيدية. وهم وسط، في باب الإيمان والدين، بين الحرورية والمعتزلة، وبين المرجئة والجهمية. وهم وسط: في باب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الروافض، والخوارج.

    وأعتقد : أن القرآن كلام الله، منزل غير مخلوق، منه بدأ وإليه يعود، وأنه تكلم به حقيقةً، وأنزله علي عبده ورسوله، وأمينه على وحيه، وسفيره بينه وبين عباده، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

    وأومن : بأن الله فعّال لما يريد، ولا يكون شيء إلا بإرادته، ولا يخرج شيء عن مشيئته، وليس شيء في العالم يخرج عن تقديره، ولا يصدر إلا عن تدبيره، ولا محيد لأحد عن القدر المحدود، ولا يتجاوز ما خط له في اللوح المسطور.

    وأعتقد الإيمان بكل ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم مما يكون بعد الموت، فأومن بفتنة القبر ونعيمه، وبإعادة الأرواح إلى الأجساد، فيقوم الناس لرب العالمين، حفاة عراة غرلاً، تدنو منهم الشمس، وتُنصب الموازين، وتُوزن بها أعمال العباد ﴿ فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ۝ وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ[المؤمنون 102-103] وتنشروا الدواوين، فآخذ كتابه بيمينه، وآخذ كتابه بشماله .

    وأومن : بحوض نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعرصة القيامة، ماؤه أشد بياضاً من اللبن، وأحلى من العسل، آنيته عدد نجوم السماء، من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبداً.

    وأومن : بأن الصراط منصوب على شفير جهنم، يمر به الناس على قدر أعمالهم.

    وأومن : بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه أول شافع، وأول مشفّع؛ ولا ينكر شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم إلا أهل البدع والضلال؛ ولكنها لا تكون إلا من بعد الأذن والرضى، كما قال تعالى: ﴿ وَلا يَشْفَعُونَ إِلاَّ لِمَنِ ارْتَضَى[الأنبياء: 28]، وقال تعالى: ﴿ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ[البقرة 255] وقال تعالى: ﴿ وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلاَّ مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاء وَيَرْضَى[النجم 26] وهو: لا يرضى إلا التوحيد؛ ولا يأذن إلا لأهله وأما المشركون: فليس لهم من الشفاعة نصيب؛ كما قال تعالى: ﴿ فَمَا تَنفَعُهُمْ شَفَاعَةُ الشَّافِعِينَ[المدثر 48] .

    وأومن : بأن الجنة والنار مخلوقتان، وأنهما اليوم موجودتان، وأنهما لا يفنيان؛ وأن المؤمنين يرون ربهم بأبصارهم يوم القيامة، كما يرون القمر ليلة البدر، لا يضامون في رؤيته .

    وأومن : بأن نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين والمرسلين، ولا يصح إيمان عبد حتى يؤمن برسالته، ويشهد بنبوته؛ وأن أفضل أمته أبو بكر الصديق، ثم عمر الفاروق، ثم عثمان ذو النورين، ثم علي المرتضى، ثم بقية العشرة، ثم أهل بدر، ثم أهل الشجرة أهل بيعة الرضوان، ثم سائر الصحابة رضي الله عنهم.

    وأتولى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأذكر محاسنهم، وأترضى عنهم، وأستغفر لهم، وأكف عن مساويهم، وأسكت عما شجر بينهم، وأعتقد فضلهم، عملاً بقوله تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ جَاؤُو مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ [الحشر 10] وأترضى عن أمهات المؤمنين المطهرات من كل سوء.

    وأقر بكرامات الأولياء وما لهم من المكاشفات، إلا أنهم لا يستحقون من حق الله تعالى شيئاً، ولا يطلب منهم ما لا يقدر عليه إلا الله.

    ولا أشهد لأحد من المسلمين بجنة ولا نار، إلا من شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم، لكني أرجو للمحسن، وأخاف علي المسيء.

    ولا أُكفر أحداً من المسلمين بذنب، ولا أخرجه من دائرة الإسلام ؛ وأرى الجهاد ماضياً مع كل إمام: براً كان، أو فاجرا، وصلاة الجماعة خلفهم جائزة، والجهاد ماض منذ بعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم إلى أن يقاتل آخر هذه الأمة الدجال، لا يبطله جور جائر، ولا عدل عادل .

    وأرى وجوب السمع والطاعة : لأئمة المسلمين برهم وفاجرهم، ما لم يأمروا بمعصية الله، ومن ولي الخلافة، واجتمع عليه الناس، ورضوا به، وغلبهم بسيفه حتى صار خليفة وجبت طاعته ؛ وحرم الخروج عليه.

    وأرى هجر أهل البدع، ومباينتهم حتى يتوبوا، وأحكم عليهم بالظاهر، وأَكِلُ سرائرهم إلى الله ؛ وأعتقد : أن كل محدثه في الدين بدعة.

    وأعتقد أن الإيمان: قول باللسان، وعمل بالأركان، واعتقاد بالجنان، يزيد بالطاعة، وينقص بالمعصية، وهو: بضع وسبعون شعبة، أعلاها شهادة أن لا إلَه إلاّ الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق.

    وأرى وجوب الأمر بالمعروف، والنهى عن المنكر، على ما توجبه الشريعة المحمدية الطاهرة .

    فهذه عقيدة وجيزة، حررتها وأنا مشتغل البال، لِتطلَّعوا على ما عندي، والله على ما نقول وكيل
    أبوعبدالله
    أبوعبدالله
    مدير عام
    مدير عام


    ذكر عدد الرسائل : 93
    المزاج : أنتم روووووووووعة
    تاريخ التسجيل : 28/01/2009

    عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب Empty رد: عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

    مُساهمة  أبوعبدالله الخميس فبراير 26, 2009 11:36 am

    مشكوووووووووووووووووووووور


    الله يجزاك خيير


    واصل ابداعك
    avatar
    جواهر البحر
    مراقبة عامة


    انثى عدد الرسائل : 22
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009

    عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب Empty رد: عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

    مُساهمة  جواهر البحر الخميس فبراير 26, 2009 11:40 am

    موضوع راااائع

    رحم الله شيخنا وجعل الجنه مثواه

    مشكور اخوي جهود رااائعه

    الله يعطيك الف عافيه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 27, 2024 8:01 am